-- سلايدر --وجهات سياحية

وهران تستقبل صيف 2024 بـ 13 فندق جديد وشاطئ مرسى الحجاج وجهة رئيسية

شهدت ولاية وهران الجزائرية اليوم إطلاق موسم الاصطياف لسنة 2024، وذلك من شاطئ مرسى الحجاج الواقع شرق الولاية، والذي يتميز بشواطئه الخلابة وكثرة رواده من مختلف أنحاء البلاد.

ورافق انطلاق الموسم بشارات سارة للسياحة في وهران، حيث أعلن والي الولاية، سعيد سعيود، عن دخول 13 فندقًا جديدًا حيز الخدمة خلال العام الجاري، من أصل 12 فندقًا سيتم تدشينها خلال الأسابيع القادمة أو بمناسبة عيد الاستقلال.

فنادق جديدة تعزز جاذبية وهران السياحية

وتأتي هذه الفنادق الجديدة لتُعزّز من جاذبية وهران كوجهة سياحية هامة، خاصة مع قرارات الاستغلال التي تم إمضاؤها مؤخرًا لبدء نشاطها.

ويُعدّ فندق الخمس نجوم الذي تم تدشينه اليوم في مرسى الحجاج نموذجًا لهذه الإضافات الجديدة، حيث من المتوقع أن يُساهم في زيادة عدد الزوار إلى هذه المنطقة الساحلية الجميلة.

شاطئ مرسى الحجاج وجهة رئيسية

تم اختيار شاطئ مرسى الحجاج ليكون الوجهة الرئيسية لانطلاق موسم الاصطياف هذا العام، وذلك لما يتمتع به من شواطئ خلابة وكثرة رواده.

وقد شهد الشاطئ خلال الفترة الماضية أشغال تهيئة كبيرة شملت الإنارة ومواقف السيارات، كما سيتمّ قريبًا إعادة فتح شاطئ عين فرانيين الواقع بدائرة بئر الجير بعد تخصيص أموال من ميزانية الولاية لتهيئته وتأمينه.

وهران تتوقع استقبال عدد أكبر من السياح

وأشار والي الولاية إلى أن مدينة وهران استقبلت خلال العام الماضي 19 مليون زائر، ويتوقع أن تشهد هذا العام عددًا أكبر بكثير من السياح بفضل الاستثمارات التي تُقام في مختلف المجالات، مما يُعزّز من جاذبية المدينة.

فعاليات متنوعة تُرافق انطلاق الموسم

وتزامنًا مع انطلاق موسم الاصطياف، تم تنظيم العديد من المعارض حول المنتجات التقليدية ونشاطات دور الشباب ومراكز التكوين المهني، إلى جانب فعاليات توعوية حول الصحة والحماية المدنية والدرك الوطني والأمن الولائي ومحافظة الغابات.

ويأمل المسؤولون في وهران أن يُساهم موسم الاصطياف 2024 في تنشيط السياحة في الولاية، وخلق المزيد من فرص العمل، وتحقيق انتعاش اقتصادي يُفيد جميع سكان المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى