-- سلايدر --وجهات سياحية

روسيا تستهدف استقبال 600 ألف سائح من دول “بريكس” خلال عام 2024

كشف رئيس لجنة السياحة في العاصمة الروسية موسكو، يفغيني كوزلوف، عن توقع بلاده استقبال 600 ألف سائح من دول “بريكس” خلال العام الجاري، وذلك في إطار سعيها لتعزيز التعاون السياحي مع هذه المجموعة الاقتصادية الهامة.

وأوضح كوزلوف خلال مشاركته في جلسة لمنتدى “بريكس” للسياحة المنعقد في موسكو، أن بلاده استقبلت بالفعل 130 ألف سائح من دول “بريكس” خلال الربع الأول من عام 2024، مشيراً إلى أن هذا الرقم يُمثل مؤشراً إيجابياً على إمكانية تحقيق الهدف المُستهدف.

وذكر كوزلوف أن دول “بريكس” تمثل سوقاً سياحية ضخمة بالنسبة لروسيا، حيث تضم 45% من سكان العالم، ممّا يُتيح فرصاً واسعة لتعزيز التعاون في هذا المجال. وأضاف أن حصة السياح من دول “بريكس” في موسكو كانت تتراوح قبل جائحة كورونا ما بين 15% و 25%، بينما ارتفعت هذه النسبة إلى 40% من بين إجمالي السياح الأجانب في عام 2023.

وأعرب كوزلوف عن ثقته في أن التعاون بين روسيا ودول “بريكس” في مجال السياحة سيشهد المزيد من التطور خلال الفترة القادمة، خاصة مع تولي روسيا رئاسة المجموعة خلال العام الجاري.

ويُشار إلى أن روسيا وضعت برنامجًا حافلاً بأكثر من 250 حدثاً لمناسبة رئاستها لمجموعة “بريكس” لعام 2024، ويتضمن البرنامج فعاليات وموضوعات متنوعة، على أن يُمثل قمة “بريكس” المقررة في مدينة قازان في أكتوبر 2024 الحدث الرئيسي لهذه الفعاليات.

وتُعدّ مجموعة “بريكس” تحالفًا اقتصاديًا يضم كلاً من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، وتتمتع هذه الدول بمكانة اقتصادية وتجارية عالمية مرموقة، ممّا يجعلها وجهة سياحية هامة بالنسبة لروسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى