-- سلايدر --وجهات سياحية

سوران تستقبل أكثر من 130 ألف سائح خلال عطلة عيد الأضحى

شهدت إدارة سوران المستقلة في إقليم كوردستان العراق إقبالًا سياحيًا كبيرًا خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، حيث زارها أكثر من 130 ألف شخص، من بينهم أكثر من 20 ألف سائح أجنبي.

أرقام قياسية في عدد الزوار

أكد المدير العام للسياحة في إدارة سوران، الدكتور فيصل صادق، خلال مؤتمر صحفي، أن “الإحصائيات التي تم جمعها من اللجان ونقاط التفتيش تشير إلى أن 130 ألف سائح زاروا إدارة سوران المستقلة خلال عطلة عيد الأضحى”.

توافد السياح من داخل وخارج إقليم كوردستان

وأوضح صادق أن “أكثر من 20 ألف سائح أجنبي قد زاروا المناطق السياحية في سوران خلال عطلة عيد الأضحى، قادمين من خارج إقليم كوردستان عبر المنافذ الحدودية، باستثناء المطارات”.

كما أشار إلى أن “أكثر من 50 ألف سائح قضوا ليلتهم في مناطق سوران السياحية، خاصة في منطقتي بالاكايتي وجومان السياحيتين”.

جاذبية سوران السياحية

وعبر مدير عام سياحة سوران عن سعادته “لزيارة أكثر من 50 ألف سائح لمناطق سوران السياحية”، مؤكداً أن “هذه الأعداد الكبيرة كانت متوقعة نظرًا لجاذبية مناطق سوران، ولمدة العطلة الطويلة التي حظي بها السياح خلال عيد الأضحى”.

السياحة في إقليم كوردستان: قطاع واعد

يشهد القطاع السياحي في إقليم كوردستان نموًا ملحوظًا خلال الأعوام القليلة الماضية، وذلك نتيجة استقرار الأوضاع الأمنية في الإقليم، والتسهيلات التي تقدمها حكومة الإقليم للسياح.

ويُعدّ تطوير قطاع السياحة أحد أهداف التشكيلة الحكومية التاسعة في إقليم كوردستان، والتي ساهمت في زيادة عدد السياح والوجهات السياحية في الإقليم.

قبلة سياحية مميزة

تستقبل المنتجعات السياحية في إقليم كوردستان سنويًا مئات الآلاف من السيّاح العراقيين، الذين يقصدون مختلف مناطق الإقليم، قادمين من محافظات الوسط والجنوب، للاستمتاع بالطبيعة الخلابة، والهروب من درجات الحرارة المرتفعة.

وتتمتع كوردستان بمجموعة من المعالم الطبيعية والأثرية والدينية والعلاجية، لذا يتم استثمار هذه المزايا من خلال سياسات وبرامج لتنفيذ مشاريع جديدة في القطاع السياحي، لتصبح قبلة لملايين السياح الوافدين من داخل العراق وخارجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى