-- سلايدر --أحداث وفعاليات

البحرين تستضيف “روتس وورلد 2024”: حدث عالمي ضخم يعزز مكانة المملكة كمركز لوجستي رائد

أعلنت مملكة البحرين اليوم عن استضافتها لأول مرة في المنطقة النسخة 29 من معرض ومؤتمر “روتس وورلد” Routes World 2024، أكبر حدث عالمي في مجال النقل الجوي، والذي سيُعقد في مركز البحرين العالمي للمعارض خلال الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر المقبل.

اتفاقية تاريخية:

جاء ذلك بعد توقيع سارة أحمد بوحجي، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، والسيد محمد يوسف البنفلاح، الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، اتفاقية بين الهيئة والشركة لاستضافة الحدث العالمي، بمشاركة أكثر من 2500 خبير وصانع قرار في مجال النقل الجوي من مختلف أنحاء العالم.

تعزيز مكانة البحرين:

أكدت بوحجي أن استضافة هذا الحدث الضخم يأتي في إطار اهتمام مملكة البحرين الكبير بقطاع الطيران، باعتباره أحد القطاعات الواعدة التي تسهم في تعزيز تنافسية خدمات النقل والملاحة الجوية والقطاعات الاقتصادية المختلفة، بما يدعم الاقتصاد الوطني.

وأشارت إلى أن استضافة البحرين لـ “روتس وورلد 2024” يعد إنجازًا يُضاف لسجل المملكة الحافل، حيث يُترجم ريادتها كمركز لوجستي أساسي في المنطقة ويُرسّخ مكانتها كمركز إقليمي رائد في سياحة الأعمال وتميزها في استضافة كبرى الفعاليات الدولية.

دعم رؤية البحرين 2030:

أوضحت بوحجي أن استضافة هذا الحدث العالمي المرموق سيسهم في تحقيق أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030، المتمثلة في ترسيخ مكانة المملكة كمركز اقتصادي عالمي يتسم بالتنافسية والاستدامة.

تعزيز السياحة:

ولفتت إلى أن استضافة “روتس وورلد 2024” تنسجم مع أهداف استراتيجية السياحة 2022-2026، والتي تهدف إلى تعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية بارزة على مستوى المنطقة، واستقطاب المزيد من سياح الأعمال من مختلف دول العالم، وزيادة الأسواق السياحية المستهدفة مع تنويع المنتج السياحي، فضلاً عن الترويج لمركز البحرين العالمي للمعارض كأحدث مركز معارض ومؤتمرات في الشرق الأوسط.

فرصة مثالية للترويج:

أكدت بوحجي أن هذا الحدث العالمي سيكون له مساهمة كبيرة في إبراز المقومات السياحية الاستثنائية التي تتمتع بها المملكة، مما يجعلها وجهة مثالية للسياح والزوار من جميع أنحاء العالم.

ترسيخ مكانة البحرين على الخارطة العالمية للنقل الجوي:

من جانبه، أعرب السيد محمد يوسف البنفلاح عن فخره باستضافة “روتس وورلد 2024” في مركز البحرين العالمي للمعارض، مؤكداً أن هذا الحدث سيكون له أكبر الأثر في ترسيخ مكانة المملكة على الخارطة العالمية للنقل الجوي، مع استقطاب كبرى شركات الطيران والمطارات ووكالات السفر والسياحة من مختلف أنحاء العالم.

مناقشات حيوية وفرص جديدة:

ستشمل فعاليات النسخة 29 من “روتس وورلد 2024” تنظيم العديد من الجلسات النقاشية وورش العمل المتخصصة في مجال النقل الجوي، وطرح العديد من المرئيات ووجهات النظر للنهوض بصناعة الطيران والنقل الجوي على مستوى المنطقة والعالم.

وستتطرق جلسات المؤتمر إلى أبرز التوجهات الجديدة في قطاع النقل الجوي، وآخر المستجدات المرتبطة بالحركة الجوية والأداء المالي والتشغيلي لشركات الطيران، وفرص الخصخصة والاندماج وخطى الاستدامة والحفاظ على البيئة وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى