-- سلايدر --أخبار سياحيةطيران

طيران الإمارات تُقلّص انبعاثاتها الكربونية بفضل مبادراتها التشغيلية المبتكرة

أعلنت طيران الإمارات، اليوم، عن تحقيقها إنجازاً هاماً في مجال الاستدامة البيئية، وذلك من خلال خفض انبعاثات الكربون بشكلٍ ملحوظ خلال السنة المالية الماضية 2023-2024.

ويُعزى هذا الإنجاز إلى تطبيق مبادرات تشغيلية صديقة للبيئة، تشمل “إجراءات التشغيل القياسية الصديقة للبيئة” (Green Ops) التي تتبعها الناقلة منذ عام 2016.

وفّر أكثر من 48 ألف طن من الوقود و 151 ألف طن من الانبعاثات الكربونية:

أسفرت هذه المبادرات عن خفض استهلاك الوقود في طيران الإمارات بأكثر من 48 ألف طن، ما يعادل تخفيض 151 ألف طن من انبعاثات الكربون.

وتُعدّ هذه النتائج ثمرة التزام طيران الإمارات الراسخ بتطبيق أفضل الممارسات البيئية في جميع جوانب عملياتها، بدءًا من قمرة القيادة وصولاً إلى الخدمات الأرضية.

الطيارون على الخطوط الأمامية للحد من الانبعاثات:

يُدرك طيارو طيران الإمارات دورهم المحوري في خفض انبعاثات الكربون، حيث يُشكل أسلوبهم في الطيران عاملاً رئيسياً في استهلاك الوقود، ولهذا، تُركز “إجراءات التشغيل القياسية الصديقة للبيئة” على صقل مهارات الطيارين وتزويدهم بأدوات تحليل البيانات والتكنولوجيا اللازمة، لمساعدتهم على إدارة رحلاتهم بكفاءةٍ استثنائية.

أدوات وتقنيات متطورة لتحسين الكفاءة:

توفر طيران الإمارات لطيارِها أحدث الأدوات والتطبيقات لتعزيز جهودهم في تقليل استهلاك الوقود. وتشمل هذه الأدوات برنامج FlightPulse لتحليل بيانات الرحلات، مما يُساعد الطيارين على مراقبة أداء رحلاتهم وتحديد مجالات التحسين.

كما تعمل الناقلة على الاستثمار المستمر في أحدث التقنيات والحلول المبتكرة التي تُساهم في تحقيق فوائد بيئية طويلة المدى.

ممارسات ذكية على الأرض وفي الأجواء:

تتضمن مبادرات طيران الإمارات الصديقة للبيئة مجموعة من الإجراءات على الأرض وفي الأجواء، مثل:

  • تحسين تقدير استخدام الوقود الإضافي.
  • إدارة سرعة الطيران بشكلٍ أمثل.
  • استخدام الدفع العكسي عند الهبوط.
  • تقليل استخدام وحدة الطاقة المساعدة (APU).
  • تحسين مسارات الرحلات.
  • تحقيق مركز الثقل الأمثل للطائرة.
  • حساب كمية مياه الشرب بدقة لكل رحلة.

التزامٌ مستمرٌ بحماية البيئة:

تُؤكد طيران الإمارات التزامها الراسخ بحماية البيئة، وتواصل العمل على تطوير مبادراتها وبرامجها لخفض انبعاثات الكربون بشكلٍ مستمر. وتُعدّ هذه الجهود جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية الناقلة للوصول إلى مستقبلٍ أكثر استدامة.

مع هذه الإنجازات، تُثبت طيران الإمارات ريادتها في مجال الاستدامة البيئية في قطاع الطيران، وتُلهم شركات الطيران الأخرى لاتباع نهجٍ مماثل لحماية كوكبنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى