-- سلايدر --حوادث ومجتمع

3 سياح يلقون مصرعهم خلال موجة حر قاتلة تضرب اليونان

لقي سائح أمريكي يبلغ من العمر 55 عامًا حتفه في جزيرة ماثراكي اليونانية، ليرتفع عدد الوفيات من السياح خلال أسبوع واحد إلى ثلاثة أشخاص، وذلك في ظل موجة حر قاسية تجتاح اليونان.

وعثر على جثة السائح الأمريكي بالقرب من شاطئ في ماثراكي يوم الأحد، ولم تكشف الشرطة عن هويته. وقال مسؤول بالشرطة لرويترز إنه تم نقل الجثة إلى جزيرة كورفو حيث سيتم تشريحها.

وتأتي هذه الوفاة بعد وفاة سائحتين فرنسيتين تبلغان من العمر 73 و64 عاماً في جزيرة سيكينوس، وشرطي أمريكي يبلغ من العمر 59 عاماً في جزيرة أمورجوس، حيث اختفوا جميعًا أثناء القيام بنزهة في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق.

وتجاوزت درجات الحرارة 40 درجة مئوية في وقت سابق من هذا الشهر، مع انطلاق موسم العطلات في الشواطئ النائية والمواقع القديمة والممرات الجبلية في اليونان.

وقال بيتروس فاسيلاكيس، المتحدث باسم الشرطة في منطقة جنوب بحر إيجه لرويترز: “هناك نمط مشترك، ذهبوا جميعًا في نزهة في ظل ارتفاع درجات الحرارة”.

وتُسلط هذه الوفيات الضوء على مخاطر التعرض للحرارة المرتفعة، خاصة بالنسبة للسياح الذين قد لا يكونون معتادين على مثل هذه الظروف المناخية القاسية.

ويُذكر أن اليونان قد شهدت العام الماضي موجة من الفيضانات المدمرة التي أودت بحياة 17 شخصاً ودمرت البنية التحتية الأساسية، وبلغت تكلفة إعادة الإعمار أكثر من ثلاثة مليارات يورو.

وتأتي موجة الحر الحالية في وقت يشهد فيه العالم ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة بسبب تغير المناخ، مما يُشكل تهديدًا متزايدًا على صحة الإنسان والاقتصاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى