-- سلايدر --سياحة و سفر

227 ألف غرفة فندقية حصلت على رخصة للتشغيل في مكة المكرمة

أعلنت وزارة السياحة السعودية عن اكتمال ترخيص 816 مرفق ضيافة في مكة المكرمة، ليصل عدد الغرف الفندقية المرخصة في العاصمة المقدسة إلى أكثر من 227 ألف غرفة، وتأتي لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وتوفير كل سبل الراحة لهم لأداء مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.

وتشمل مرافق الضيافة المرخصة 801 فندق، و12 شقة مخدومة، و3 نزل سياحية. وبحسب الوزارة، فقد شهد إجمالي عدد الغرف في مرافق الضيافة المرخصة في مكة المكرمة ارتفاعاً بنسبة 38% خلال الربع الأول من عام 2024، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023.

وتعكس هذه الزيادة في أعداد الغرف الفندقية المرخصة حرص وزارة السياحة على تعزيز قدرة المملكة العربية السعودية على استقبال أعداد متزايدة من الحجاج والمعتمرين، وتوفير خيارات متنوعة تلبي مختلف احتياجاتهم ومتطلباتهم.

كما تؤكد على التزام الوزارة برفع جودة الخدمات المقدمة في مرافق الضيافة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 ويساهم في تحقيق أهدافها في مجال السياحة الدينية.

وتأتي هذه الجهود ضمن استراتيجية شاملة تتبناها وزارة السياحة لتطوير منظومة الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين، وتشمل:

تطوير البنية التحتية لمرافق الضيافة: تعمل الوزارة على تطوير البنية التحتية لمرافق الضيافة في مكة المكرمة، بما في ذلك توسيع المساحات وتوفير مرافق حديثة تلبي احتياجات الحجاج والمعتمرين.

رفع جودة الخدمات: تسعى الوزارة إلى رفع جودة الخدمات المقدمة في مرافق الضيافة، من خلال تدريب العاملين وتطبيق معايير دولية في الجودة والسلامة.

تنويع خيارات الإقامة: تعمل الوزارة على تنويع خيارات الإقامة المتاحة للحجاج والمعتمرين، لتشمل فنادق من فئات مختلفة وأسعار متنوعة.

تعزيز التعاون مع القطاع الخاص: تتعاون الوزارة مع القطاع الخاص لتعزيز الاستثمار في مجال الضيافة الدينية، وتوفير المزيد من الغرف الفندقية عالية الجودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى