-- سلايدر --سياحة و سفر

كوريا الجنوبية تفتح أبوابها للثقافة والسياحة: تأشيرة جديدة وتسهيلات للدخول وبرامج متنوعة

في خطوة هادفة لجذب المزيد من السياح وتعزيز تبادل الثقافات، أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية عن حزمة من الإجراءات الجديدة تشمل تأشيرة عمل جديدة، وتسهيلات على دخول البلاد، وبرامج سياحية متنوعة.

تأشيرة ثقافية جديدة:

تُقدم كوريا الجنوبية تأشيرة تدريب ثقافي جديدة تسمى “تأشيرة التدريب على الثقافة الكورية”. تتيح هذه التأشيرة للأجانب فرصة المشاركة في برامج تدريبية متعلقة بموسيقى البوب الكورية، وتصميم الرقصات، وغيرها من مجالات الثقافة الكورية.

تأشيرة عمل جديدة:

تدرس الحكومة الكورية الجنوبية أيضًا إدخال تأشيرة عمل جديدة تهدف إلى جذب المزيد من العمال المهرة من الخارج. وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات الأجنبية.

تسهيلات على دخول البلاد:

تعمل الحكومة على تبسيط إجراءات الدخول إلى البلاد لجعل العملية أكثر سلاسة وراحة للسياح. وتشمل هذه التسهيلات تخفيف متطلبات تصريح السفر الإلكتروني (K-ETA) وزيادة عدد نقاط تفتيش الهجرة غير المأهولة في الموانئ الرئيسية.

برامج سياحية متنوعة:

تُطلق الحكومة برامج سياحية جديدة تركز على الخبرات العملية وتلبي احتياجات السياح الأجانب بشكل أفضل. وتشمل هذه البرامج جولات ثقافية، ورحلات طبيعية، وفعاليات رياضية، وغيرها.

تعزيز البنية التحتية:

تعمل الحكومة على توسيع البنية التحتية لدعم السياحة، بما في ذلك فتح خطوط طيران جديدة تربط كوريا الجنوبية بدول آسيوية أخرى، وتمديد ساعات عمل محطات الركاب، وتحسين خدمات مناولة الأمتعة.

مكافحة الأنشطة غير النزيهة:

تُشدد الحكومة على مكافحة الأنشطة غير النزيهة التي تستهدف السياح، مثل عمليات الاحتيال في مناطق الجذب السياحي والمهرجانات الإقليمية.

تعافي قطاع السياحة:

أظهر قطاع السياحة في كوريا الجنوبية علامات انتعاش بعد جائحة COVID-19، حيث وصل عدد السياح الأجانب في عام 2023 إلى 11.03 مليونًا، مقارنة بـ 97 ألفًا فقط في عام 2021. وتسعى الحكومة إلى زيادة هذا العدد بشكل كبير في السنوات القادمة من خلال الاستراتيجيات الجديدة التي تم الإعلان عنها.

تأثير إيجابي:

من المتوقع أن يكون لهذه الإجراءات الجديدة تأثير إيجابي كبير على اقتصاد كوريا الجنوبية، حيث ستساهم في زيادة أعداد السياح، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز التبادل الثقافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى