-- سلايدر --مال و أعمال

الإمارات تُهيمن على ربع مساهمة “السياحة” في الناتج المحلي لدول الخليج.. وتستحوذ على 34% من إنفاق الزوار الدوليين

عزّزت دولة الإمارات العربية المتحدة مكانتها الريادية كمركزٍ سياحيٍ هامٍ على مستوى منطقة الخليج، حيث أظهرت بيانات مجلس السفر والسياحة العالمي أن مساهمة قطاع السياحة والسفر في الناتج المحلي الإجمالي للإمارات تبلغ 12%، بينما تُشكل 26% من إجمالي مساهمة القطاع في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتشير التوقعات إلى استمرار نمو مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي للإمارات، ليصل إلى 236.4 مليار درهم بنموٍ 7.6% عن العام الماضي، و23% عن عام 2019.

أداءٌ ملفتٌ لإنفاق السياح الدوليين:

تُواصل الإمارات استقطاب أعدادٍ متزايدةٍ من السياح الدوليين، حيث من المتوقع أن يصل إنفاقهم هذا العام إلى 191.8 مليار درهم، مسجلاً نموًا بنسبة 9.5% عن العام الماضي، و22.8% عن عام 2019. وبذلك تُمثل الإمارات 34% من إجمالي إنفاق السياح الدوليين في دول الخليج.

وعلى صعيدٍ إقليمي، من المتوقع أن يبلغ إجمالي إنفاق السياح الدوليين في دول مجلس التعاون الخليجي 151.1 مليار دولار هذا العام، ليصل إلى 223.7 مليار دولار بحلول عام 2034.

نموٌ ملحوظٌ للسياحة الداخلية:

تُشير البيانات إلى ازدهارٍ ملحوظٍ للسياحة الداخلية في دول الخليج، حيث من المتوقع أن يصل إنفاق السياح المحليين في الإمارات إلى 58 مليار درهم هذا العام، بارتفاعٍ 4.3% عن عام 2023، و44.2% عن عام 2019. وبحلول عام 2034، من المتوقع أن يرتفع إنفاق السياح المحليين في الإمارات إلى 74.5 مليار درهم.

السياحة الترفيهية تهيمن على المشهد:

أظهرت بيانات مجلس السفر والسياحة العالمي أن السياحة الترفيهية استحوذت على النصيب الأكبر من إنفاق السياح في دول الخليج خلال العام الماضي، حيث شكّلت 82.6% من إجمالي الإنفاق، بينما شكّلت سياحة الأعمال 17.4%.

تعزيز مكانة الإمارات كوجهةٍ سياحيةٍ رائدة:

تعكس هذه المؤشرات الأداء المتميز لقطاع السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزّز مكانتها كوجهةٍ سياحيةٍ مفضلةٍ على مستوى المنطقة والعالم.

وتُواصل الحكومة الإماراتية جهودها لتطوير البنية التحتية السياحية، وتقديم عروضٍ وتجاربٍ سياحيةٍ فريدةٍ من نوعها، لجذب المزيد من الزوار وتعزيز مساهمة القطاع في الناتج المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى