-- سلايدر --سياحة و سفر

110 ملايين رحلة سياحية محلية في الصين خلال عطلة عيد قوارب التنين

شهدت الصين حركة سياحية محلية نشطة خلال عطلة عيد قوارب التنين التي استمرت ثلاثة أيام، حيث سجل عدد الرحلات السياحية المحلية 110 مليون رحلة، بزيادة 6.3% عن نفس الفترة من العام الماضي، وفقًا لبيانات وزارة الثقافة والسياحة الصينية.

وعلى الرغم من استمرار قيود السفر الدولية بسبب جائحة COVID-19، إلا أن السياح المحليين استغلوا العطلة للاستمتاع بجمال بلادهم، حيث ارتفع الإنفاق السياحي خلال العطلة بنسبة 8.1% ليصل إلى 40.35 مليار يوان (حوالي 5.57 مليار دولار أمريكي).

اتجاهات السفر خلال عطلة عيد قوارب التنين:

أظهرت بيانات الوزارة أن السياح المحليين يميلون إلى خيارات السفر الأكثر مرونة وخصوصية، حيث فضل الكثيرون قضاء عطلاتهم في وجهات قريبة من منازلهم، والاستمتاع بتجارب غنية بالراحة والاسترخاء.

وكانت وجهات مثل يوننان وتشينغهاي وقانسو ومنغوليا الداخلية وقويتشو هي الوجهات المفضلة للمسافرين الشبان، خاصةً لعشاق الرحلات البرية وعطلات الصيف.

عيد قوارب التنين: تقليد صيني عريق

يُعدّ عيد قوارب التنين، المعروف أيضًا باسم عيد دوانوو، من أهم الأعياد التقليدية في الصين، حيث يتم الاحتفال به في اليوم الخامس من الشهر الخامس حسب التقويم القمري الصيني.

ويُحيي هذا العيد ذكرى شاعر ووزير دولة صيني شهير يُدعى “屈原” (Qu Yuan) الذي عاش خلال عهد أسرة سلالة تشو.

وتتضمن فعاليات العيد سباقات قوارب التنين، وتناول كعك الأرز اللزج، وارتداء الملابس التقليدية، والمشاركة في العديد من الأنشطة الثقافية الأخرى.

تعزيز قطاع السياحة المحلية:

تعكس أرقام عطلة عيد قوارب التنين انتعاشًا ملحوظًا في قطاع السياحة المحلية في الصين، حيث تُشير البيانات إلى رغبة قوية لدى السكان المحليين في استكشاف بلادهم والاستمتاع بتجارب سياحية مميزة.

وتعمل الحكومة الصينية على دعم هذا الاتجاه من خلال تعزيز البنية التحتية السياحية، وتقديم المزيد من التسهيلات والحوافز للسياح المحليين، ممّا يُساهم في تنمية الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى