-- سلايدر --حوادث ومجتمع

هبوط اضطراري لطائرة الخطوط الجوية النمساوية في فيينا بعد تعرضها لعاصفة رعدية عنيفة

نجت طائرة تابعة للخطوط الجوية النمساوية من كارثة محققة بعد أن تعرضت لعاصفة رعدية عنيفة أدت إلى تحطم جزء من مقدمة الطائرة، وذلك قبل 20 دقيقة من هبوطها في مطار فيينا الدولي.

وكانت الطائرة، وهي من طراز إيرباص إيه 320، في رحلة من بالما دي مايوركا بإسبانيا إلى فيينا عندما واجهت عاصفة رعدية قوية لم تكن مرئية على رادار الطقس.

ووفقًا لشركة الخطوط الجوية النمساوية، تسببت حبات البرد الكبيرة في أضرار جسيمة بنوافذ قمرة القيادة وبعض الأغطية ومقدمة الطائرة، مما أدى إلى إطلاق نداء استغاثة من قبل طاقم الطائرة.

وصفت إميلي أوكلي، إحدى الركاب على متن الرحلة، اللحظات المرعبة قائلة: “كنا على بعد حوالي 20 دقيقة من الهبوط عندما دخلنا في سحابة من البرد والعاصفة الرعدية، وبدأت الاضطرابات. تطايرت الهواتف والأكواب داخل الطائرة، وكان الوضع مخيفًا للغاية.”

وعلى الرغم من الأضرار الجسيمة التي لحقت بالطائرة، تمكن الطيارون من السيطرة عليها وإنزالها بسلام في مطار فيينا الدولي. ولم تقع أي إصابات بين الركاب أو أفراد الطاقم.

أشادت أوكلي ببسالة الطيارين وقدرتهم على التعامل مع الموقف الصعب، قائلة: “لقد قام الطيارون بعمل ممتاز حقًا في الحفاظ على سلامة الجميع. لقد كانوا هادئين ومحترفين طوال الوقت.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى