-- سلايدر --مال و أعمال

منظم الرحلات الألماني FTI يعلن افلاسه رسمياً

أعلن عملاق السياحة الألماني FTI Touristik GmbH إفلاسه رسميًا اليوم، منهيًا بذلك رحلة الأمل الطويلة لإعادة تشغيل المجموعة، ويأتي هذا القرار بعد أسبوع من تفاؤل حذر بشأن إمكانية إنقاذ الشركة بفضل استثمار وشيك من Certares.

ويُتوقع أن يتأثر بهذا الإجراء ما يقارب 1.4 مليون مسافر حجزوا رحلاتهم عبر FTI Touristik وعلامتها التجارية الفرعية Big Xtra، وتشمل التأثيرات إلغاء الرحلات، وتأخير استرداد الأموال، وعدم اليقين بشأن تعويضات التأمين.

 

أسباب الإفلاس:

انخفاض الحجوزات:

على الرغم من إعلان دخول المستثمر Certares، ظلت حجوزات FTI Touristik أقل بكثير من التوقعات، مما أدى إلى تدهور السيولة بشكل كبير.

مطالبات الدفع المسبق:

طالب المزيد من الموردين، بما في ذلك سلاسل الفنادق في مصر وتركيا، بالدفع مقدمًا، مما زاد من الحاجة إلى السيولة التي لم تتمكن الشركة من تأمينها.

تأثير الإفلاس:

شركات متأثرة

ستتأثر العلامات التجارية المنظمة FTI Touristik وBig Xtra بشكل مباشر بطلب فتح إجراءات الإعسار. بينما ستواصل شركة Windrose Finest Travel GmbH مع علامتها التجارية الفاخرة Windrose أعمالها دون تأثر.

رحلات ملغاة

من المرجح أن يتم إلغاء الرحلات التي لم تبدأ بعد أو سيتم تنفيذها جزئيًا فقط اعتبارًا من 4 يونيو 2024. بينما ستعمل المجموعة جاهدة لإكمال الرحلات التي بدأت بالفعل كما هو مخطط لها.

دعم المسافرين

تم إنشاء موقع ويب للدعم على www.fti-group.com/de/insolvenz وخط ساخن مجاني للدعم على +49 (0) 89 / 710 45 14 98 لتقديم المساعدة للمسافرين المتأثرين بالإفلاس.

يُمثل إفلاس FTI ضربة قاسية لقطاع السياحة الألماني، تاركًا وراءه العديد من الأسئلة حول مستقبل الشركة والمسافرين المتأثرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى