-- سلايدر --وجهات سياحية

إسطنبول عاصمة الأجانب في تركيا: تونجلي الأقل استقبالاً

أظهرت بيانات إدارة الهجرة التركية أن إسطنبول تُعدّ المدينة الأكثر استضافة للأجانب المقيمين في تركيا، بينما تحتلّ تونجلي المرتبة الأخيرة في هذا المجال، وفقًا لما ذكرته وكالة الأناضول التركية.

إسطنبول: وجهة جاذبة

تستضيف مدينة إسطنبول العريقة 550 ألفًا و959 أجنبيًا حاصلًا على إقامة، بينما لا يتجاوز عدد الأجانب المقيمين في ولاية تونجلي 50 شخصًا.

مليون و125 ألفًا و61 أجنبيًا يعيشون في تركيا

تُشير البيانات إلى أن تركيا تضمّ على أراضيها مليونًا و125 ألفًا و61 أجنبيًا يعيشون بموجب تصاريح إقامة لأسباب متنوعة، تشمل التعليم والصحة والعمل والسياحة.

تصاريح الإقامة: أنواعها وتوزيعها

من بين الأجانب المقيمين في تركيا، يحمل 595 ألفًا و936 شخصًا تصاريح إقامة قصيرة، بينما يمتلك 174 ألفًا و242 شخصًا إقامات طلابية، ويُوجد 127 ألفًا و203 شخصًا لديهم تصاريح إقامة عائلية، و227 ألفًا و680 شخصًا يحملون تصاريح إقامة أخرى.

أنطاليا: الوجهة الثانية بعد إسطنبول

تحتلّ مدينة أنطاليا الساحلية المرتبة الثانية بعد إسطنبول من حيث عدد الأجانب المقيمين فيها بموجب تصاريح إقامة، بينما تأتي العاصمة أنقرة في المرتبة الثالثة.

مواطنو تركمانستان الأكثر تواجداً

يتصدر مواطنو تركمانستان قائمة أكثر الجنسيات الأجنبية حصولاً على تصاريح إقامة في تركيا، حيث يوجد 112 ألفًا و251 شخصًا من تركمانستان يقيمون في البلاد.

روسيا والعراق وإيران وسوريا: وجهات أخرى للأجانب

تأتي روسيا في المرتبة الثانية من حيث عدد الأجانب المقيمين في تركيا، يليها العراق ثم إيران، بينما تحتلّ سوريا المرتبة الخامسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى