-- سلايدر --وجهات سياحية

السعودية تشهد إطلاق أكبر مشروع لترميم الشعاب المرجانية في العالم بمدينة “نيوم”

تُعلن جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) عن توقيعها اتفاقيةً مع شركة حسن علام للإنشاءات السعودية لبناء مشتل مرجاني أولي لمشروع ترميم الشعاب المرجانية في مدينة “نيوم”.

يمثل هذا المشروع الرائد أكبر مبادرةٍ لترميم الشعاب المرجانية في العالم، حيث يُسعى من خلاله إلى الحفاظ على 100 هكتار من النظام البيئي المرجاني في البحر الأحمر، واستعادته، وتعزيزه.

مشتل مرجاني متطور:

سيضمّ مشتل المرجان الأولي ما يقرب من 400 خزان مجهز بتقنيات انتشار المرجان المُتطورة، والتي ستُساهم في زراعة الشعاب المرجانية وإعادة تأهيلها.

وتُعدّ هذه المبادرة خطوةً هامّةً لمواجهة التأثيرات السلبية لتغير المناخ وارتفاع درجات حرارة مياه البحر على هذه النظم البيئية الحيوية.

شراكة قوية:

تُجسّد هذه الاتفاقية تعاونًا قويًا بين جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية وشركة حسن علام للإنشاءات السعودية، اللتان تُؤمنان بأهمية العمل الجماعي للحفاظ على البيئة.

تصريح هام:

أكد إيان كامبل، نائب رئيس معهد التحول الوطني (NTI) في كاوست، على أهمية هذا المشروع، قائلاً: “يمثل اليوم لحظةً محوريةً في رحلة بناء أكبر مبادرة لترميم الشعاب المرجانية في العالم.”

وأضاف: “نحن نتطلع إلى استكمال إنشاء المرافق الأرضية للمشروع بالشراكة مع حسن علام، وتقديم نموذجٍ رائدٍ لجهود الحفاظ على البيئة المستدامة على مستوى العالم.”

التزامٌ راسخٌ بالحفاظ على البيئة:

من جانبه، أكد حسن علام، الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام القابضة، على التزام الشركة بالحفاظ على البيئة، قائلاً: “يُجسد التعاون مع جامعة الملك عبد الله التزامنا بالحفاظ على المرجان، ونُؤمن بأهمية العمل الجماعي لمواجهة التحديات البيئية.”

مقرٌّ إقليمي جديد:

تُؤكد شركة حسن علام القابضة على التزامها بتوسيع نطاق أعمالها في المنطقة، حيث افتتحت في مارس الماضي مقرها الإقليمي في مدينة الرياض بعد الحصول على رخصة استثمار من وزارة الاستثمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى