-- سلايدر --أخبار الاتحاد

لقاء مثمر يجمع وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار بالعراق برئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي

التقى قاسم طاهر السوداني، وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار في العراق، الدكتور صلاح علال زاير، رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي، في مقر هيئة السياحة بالعاصمة العراقية بغداد.

وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون في مجال الترويج للمقاصد السياحية العراقية، خاصة المواقع الأثرية منها، وذلك تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار الرامية إلى النهوض بالقطاع السياحي العراقي.

أهمية الترويج السياحي:

أكد السيد السوداني على أهمية الترويج السياحي في تنمية الاقتصاد الوطني العراقي، مشيراً إلى أن العراق يزخر بمقومات سياحية فريدة من نوعها، من مواقع أثرية وتاريخية، وطبيعية خلابة، وتنوع ثقافي غني.

دور الاتحاد العربي للإعلام السياحي:

أوضح الدكتور زاير أن الاتحاد العربي للإعلام السياحي، كأحد المنظمات العربية التابعة لجامعة الدول العربية، يهدف إلى تنمية وتطوير وتفعيل السياحة العربية من خلال الترويج للمناطق والمدن الأثرية والسياحية في الدول العربية.

التعاون المشترك:

أعرب الجانبان عن رغبتهما في تعزيز التعاون المشترك بين وزارة الثقافة والسياحة والآثار والاتحاد العربي للإعلام السياحي، وذلك من خلال تبادل الخبرات والمعلومات، وتنظيم الفعاليات المشتركة، وتطوير خطط وبرامج تهدف إلى الترويج للمواقع السياحية العراقية على المستويين العربي والدولي.

خطط واستراتيجيات الاتحاد:

قدم الدكتور زاير عرضاً موجزاً لخطط واستراتيجيات الاتحاد العربي للإعلام السياحي الرامية إلى النهوض بالمواقع السياحية العربية وتطويرها، بما في ذلك المواقع الأثرية العراقية.

وأعرب الدكتور زاير عن سعادته بهذا اللقاء المثمر، مؤكداً على التزام الاتحاد العربي للإعلام السياحي بدعم الجهود العراقية في مجال الترويج السياحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى